biology

biology

افضل موقع لدراسة العلوم الحيوانية والنياتية والفلك من اكبر نخبة من مدرسي الاحياء


    إجراءات وقائية تحميك من أنفلونزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    gemo
    Admin

    عدد المساهمات : 386
    تاريخ التسجيل : 14/04/2009
    الموقع : مصر-الاسكندرية- محرم بك

    إجراءات وقائية تحميك من أنفلونزا الخنازير

    مُساهمة  gemo في الأربعاء أكتوبر 28, 2009 7:44 pm

    لا تزال الأمور تزداد سوءاً مع ارتفاع أعداد المصابين، حيث وصل عدد الإصابات المؤكدة بمرض أنفلونزا الخنازير 1893، وتوفي جراء المرض 31 شخصاً منهم 29 في المكسيك واثنان في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقاً لمنظمة الصحة فإن المكسيك تحتوي على أكبر عدد مؤكد من الإصابات، حيث سجلت 942 حالة، فيما بلغ عدد المصابين في الولايات المتحدة 642 مصاباً.

    وقد أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن ثاني حالة وفاة جراء الفيروس، فقد أكد مسؤولون في الميدان الصحي بالولايات المتحدة إن سيدة تعاني من مشكلات صحية في ولاية تكساس، توفيت جراء إصابتها بالفيروس، في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

    كما أعلنت وزارة الصحة بولاية تكساس أن السيدة المتوفاة تقيم في مقاطعة "كاميرون" على شواطئ خليج المكسيك، لكنها لم تقدم تفاصيل أكثر من كونها تعاني من مشكلات صحية مزمنة.

    وهذه هي حالة الوفاة الثانية بفيروس أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة، إلا أنها الأولى لمواطنة أمريكية، إذ إن حالة الوفاة الأولى كانت لطفل من أصل مكسيكي، وصل إلى هيوستن بتكساس لتلقي العلاج، لكنه توفي فيها.

    وأكد المدير الإقليمي لوزارة الصحة في تكساس، بريان سميث، حالة الوفاة المرتبطة بالفيروس، غير أن السلطات لم توضح كيفية إصاباتها بالفيروس، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة جراء الفيروس إلى 31 حالة، منها 29 حالة في المكسيك، وحالتان في الولايات المتحدة.

    وتشير أرقام المنظمة إلى أن من بين هذه الإصابات، هناك 942 حالة مؤكدة في المكسيك، و642 حالة في الولايات المتحدة، وهما الدولتان الأكثر تضرراً بالفيروس حتى الآن، ورغم أن حالتي الوفاة وقعتا في ولاية تكساس، إلا أن ولاية إلينوي سجلت أكبر معدل إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير بين الولايات الأمريكية، حيث يوجد بها 122 حالة إصابة مؤكدة.

    وقبل الإعلان عن حالة الوفاة الثانية، كان العلماء يعتقدون أن الفيروس لم يعد يمثل خطورة كبيرة، وطالب البعض بإعادة فتح المدارس المغلقة منذ الكشف عن المرض والإصابات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 8:47 pm